كيوريستا

عمليات تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي تعتبر وفق ما جاء في التقرير السنوي للجمعية الدولية للجراحة التجميلية الأكثر شعبية في العالم ، حيث يمثل 15.8 ٪ من جميع العمليات التجميلية .

عمليات تجميل الثدي في تركيا

عمليات تجميل الثدي
عمليات تجميل الثدي

تُجرى جراحات تجميل الثدي للحصول على حجم ثدي يبدو طبيعياً ، وتعتمد جراحات الثدي اعتماداً كلياً على صحة المرأة فيما إذا كانت مرشح ممتاز لعملية الثدي إياً كانت نوعها ، فضلاً عن أنّ الجراحة التجميلية تعتمد إعتماداً مباشراً على الطبيب الذي يجري العملية من حيث المهارة والخبرة التي يمتلكها .

انواع عمليات تجميل الثدي

عملية شد الثدي

تهدف جراحة شد الثدي إلى إزالة أو استئصال الجلد الزائد داخل وحول الثدي وهو السبب في تمديده ، إمّأ بسبب الحمل أو الوزن الزائد . يستخدم الطبيب فيها غرسات معينة لتعطي النتائج الطبيعية للثدي .

مدة عملية شد الثدي

تستغرق عملية شد الثدي من ساعتين إلى ثلاثة ساعات. يُخدّر فيها المريض تماماً، أويستخدم التخدير الموضعي .

الأعراض الجانبية لعملية شد الثدي

ومن الأعراض الجانبية التي تحدث بعد العملية، كدمات لا تستغرق فترة طويلة في التلاشي، وتورم وبعض الوخز الخفيف، وتنمل وجفاف جلد الثدي .

بعد عملية شد الثدي

يمكن للمريض العودة إلى العمل في ظرف أسبوع واحد أو أكثر وبعدها يمكنه استئناف الأعمال الشاقة بعد شهر واحد . وقد يستغرق تلاشي الندوب عدة أشهر إلى سنة واحدة .

في الغالب ، إنّ الحصول على نتيجة طبيعية من جراء عملية الثدي ، تختلف من مريض إلى آخر حسب الحالة الصحية، والعمر والحمل والوزن .

عملية تصغير الثدي

تجرى عمليات تصغير الثدي ، إلى تصغير الثدي إلى الحد المرغوب فيه ، وتحسين مظهره ، وتحسين الحالة النفسية للمريضة . تعاني المرأة من الثدي الكبير وقد يظهر ذلك من خلال عدة عوامل منها آلام الظهر ، وآلام الرقبة وبعض آلام المتعلقة بلبس حمالة الصدر .
تُجرى العملية بإحداث شق حول الحلمة واسفل هالة الحلمة وفي بعض الأحيان يتم إحداث شق آخر أسفل الثدي . ولدى عمليات التجميل في تركيا المتعلقة بتصغير الثدي عدد من التقنيات التي تستخدم والتي تُقلل حجم الثدي بشكل رائع وتحسّن من شكله .
في بعض الأحيان تُجرى عملية تصغير الثدي بإزالتها نهائياً ومن ثم زرعها مرة أخرى وهذا من شأنه أن يؤدي إلى فقدان الإحساس بالحلمة وعدم القدرة على الرضاعة الطبيعية .

مدة عملية تصغير الثدي

تستغرق عمليات تصغير الثدي من ساعتين إلى أربع ساعات وذلك حسب التقنية التي يستخدمها الطبيب في العملية .

الأعراض لعملية تصغير الثدي

يتعرض المريض بعد العملية إلى تورم يستمر إلى فترات طويلة مما يؤخر عملية الشفاء .

بعد عملية تصغير الثدي

يأخذ المريض في التعافي ما بين أسبوع إلى أسبوعين ، وبحيث لا يمارس المريض أي نشاط بدني شاق لمدة ثلاثة إلى ستة أسابيع بعد الجراحة .

عملية تكبير الثدي

تُجرى جراحة تكبير الثدي لتحسين مظهر الثدي وجعله يبدو طبيعياً ، إذ يُغرس محلول ملحي أو ثدي سيليكون إما تحت أو فوق عضلات الصدر ، لتبدو الثديان بمظهر تجميلي طبيعي ، ولأنها جراحة تجميلية فإنّ المريض يُخدّر تماماً ويخدّر موضعياً .

مدة عملية تكبير الثدي

تستغرق العملية ساعتين كحد أقصى .

الأعراض الجانبية لعملية تكبير الثدي

وخزات خفيفة معتدلة يعقبه تورم خفيف إلى المتوسط ، وتغير في الأحساس بالحلمة ” قد يزيد الأحساس بها أو ينقص ” . وكدمات مؤقتة .

بعد عملية تكبير الثدي

يمكن للمريض العودة إلى العمل في غضون بضعة أيام . وينبغي على المرأة تجنب أي اتصال جسدي بثديها ” يمكنها ارتداء حمالة الصدر بحذر ” لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع بالتقريب . تعتمد مرحل تلاشى الندبات على الحالة الصحية للمريض إذ يستغرق الشفاء الكلي من ثلاثة أشهر إلى سنتين بعد الجراحة .

عملية التثدي للرجال

لقد تَشجع الرجل في إجراء عمليات تجميلية تخص الثديين بعد ما رأى النتائج التي تحصل عليها المرأة من عمليات تجميل الثدي ، فنسبة طلب النساء على العمليات التجميلية قد وصل إلى 86.2 % أو حسابياً 20.362.655 عملية تجميلية أجرت للنساء في جميع أنحاء العالم .
لهذا أخذ الرجل أيضاً قراره في الدخول إلى عمليات التجميل التي تخص تصغير الثدي . تُجرى عملية تصغير الثدي للرجل لتقليل الحلمات البارزة والمبالغ فيها ، باستخدام شفط الدهون / أو إزالة الأنسجة الغدية الزائدة جراحياً . من الممكن أن يُخدر المريض كلياً أو استخدام التخدير الموضعي .

مدة عملية التثدي للرجال

تستغرق عملية تصغير ثدي الرجل في الغالب ما بين ساعة أو ساعة ونصف إلى ثلاثة ساعات .

الأعراض الجانبية للعملية

حدوث كدمات مؤقتة وتورم وخدر ووجع أو احساس حارق في منطقة العملية الجراحية .

بعد عملية التثدي للرجال

من المحتمل أن يعود المريض إلى العمل في ظرف سبعة أيام بينما يمكن استئناف الأنشطة الشاقة بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع . وسيختفي الورم والكدمات بعد ثلاثة إلى ستة أشهر .

Related Articles

Back to top button