كيوريستا

عمليات القلب المفتوح

عمليات القلب المفتوح ، هي بأعلى القائمة في العمليات الأكثر إجراءً في العالم والقيام بتلك العملية على نحو صحيح يعد هدف من أهداف هذه العملية للتمتع بقلب صحي ينبض بكل طمأنينة و راحة .

ما هي عمليات القلب المفتوح ؟

عمليات القلب المفتوح
عمليات القلب المفتوح

عملية على الشرايين التاجية والتي تدعى أيضاً بالشرايين الأكليلية ، حيث تكون وظيفة هذه الشرايين هي تغذية عضلة القلب بشكل أساسي وعند تراكم الدهون فيها تقل كمية الدم التي تروي القلب مما يسبب ألم كبير في الصدر يدعى بالذبحة الصدرية كما أن وجود خثرة ما خلال جريان الدم في الشرايين سيؤدي لسد الشريان ويؤدي إلى نوبة قلبية .

عملية لإصلاح أو استبدال صمامات القلب

تكمن مهمة صمامات القلب بتوجيه الدم بجهة واحد وعند وجود مشكلة ما فإن الصمام لا يغلق بشكل مثالي أو حتى يمكن أن يتم عودة الدم بشكل معاكس .

عملية لمعالجة الرجفان الأذيني

حيث أن هذا الرجفان يؤدي إلى اضطرابات نظم القلب ودقاته .

عملية لتنظيم دقات القلب

حيث يتم وضع بطارية صغيرة بحجم حبة الحمص تقوم بتنظيم دقات القلب دون زيادة أو نقصان .

إجراءات يجب القيام بها قبل القيام بالعملية

يتوجب على الشخص القيام بفحوصات وتحاليل ضرورية كتحاليل الدم الشاملة وإجراء تخطيط للقلب و تصوير الصدر عن طريق الأشعة السينية .

بعد عملية القلب المفتوح

يتم نقل المريض لوحدة العناية المركزية بعد إجراء العملية وبعد مضي يومان يتم نقله لغرفة في المشفى ويتم تخريجه بعد أسبوع تقريباً ويفضل أن يتبع المريض إرشادات الطبيب ، وأخذ الأدوية بأوقاتها والامتناع عن الأعمال المجهدة .

أهمية إجراء عملية القلب المفتوح

تعد هذه العملية سبيل النجاة من ألم الصدر ونوبات القلب وكما يقال إن إجراء هذه العملية كإعطاء الدنيا لك فرصة جديدة فعليك الاهتمام بصحتك بعد هذه العملية والامتناع عن كل ما يضر الجسم .

وهكذا نكون قد تحدثنا عن أهم ما يتعلق بعملية القلب المفتوح لا تنسى أن مركز كيوريستا يقدم أفضل العمليات والاستشارات في هذا المجال لمعرفة تفاصيل أكثر أملأ الاستبيان الموجود في الأسفل .

مواضيع ذات صلة :
تغيير صمامات القلب .
عمليه تبديل صمام .

يمكنكم متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي .
مركز كيوريستا – فيسبوك .
مركز كيوريستا – انستغرام .

قناة مركز كيوريستا على اليوتيوب .
مركز كيوريستا – يوتيوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى