كيوريستا

تجميل الانف

تجميل الانف هي احدى العمليات التجميلية التي يجريها الشخص بهدف تحسين المظهر الخارجي فضلاً عن اكسابه الثقة بنفسه من جديد .

عملية تجميل الانف في تركيا

تجميل الانف
تجميل الانف

هي واحدة من أكثر الجراحات الكثيرة الشيوع ، وينبغي على الطبيب أن يكون متمرساً في إجراء الجراحة ، فهنالك عدد من أنواع العمليات التي تتم عن طريق تقنيات تجميلية حدثية ، وفي بعض الأحيان لا يستخدم الجراحة في تجميل الانف .

الهدف من عمليات تجميل الانف

في بعض الأحيان يُطلق عليها جراحة الانف ، إذ تتضمن هذه العمليات تشكيل الانف إمّا لتقليل الحجم أو زيادته ، أو تغيير الزاوية ما بين الانف والشفة العليا .
وبعض الأحيان تضييق نطاق الانف ، أو تغيير طرف الأنف . هنالك بعض الأغراض الأخرى التي يسعى إليها الشخص من خلال جراحة الأنف ، فالذين يعانون من صعوبات التنفس ، قد تكون الجراحة هي الخيار الأفضل لتصحيح زاوية الأنف ليستطيع الشخص التنفس بصورة طبيعية .
غاية الأمر من عمليات تجميل الانف هي تعزيز انسجام الوجه مع الانف . إذ يعمل الجرّاح مع المريض قبل العملية لتحليل المطلوب ووضع توقعات واقعية تتوافق مع حالة المريض .

انواع عمليات تجميل الانف في تركيا

عملية الانف المغلقة

سُميت بالوظيفية لأنّها تتعلق بالتغيير في الانف لتحسين الوظائف الطبيعية له ، هنالك عدد من المشاكل المتعلقة بوظيفة الانف ، حيث يقوم الطبيب تحديد المشكلة ويسعى لإصلاحها عن طريق العمليات الوظيفية منها :
– المحارات الانفية الضيّقة أو المنحرفة التي من شأنها إحداث صعوبة في التنفس .
– حدوث كسر في حاجز الانف ” عمود الانف ” أو التواء غير طبيعي لا يتوافق مع الوجه ، وهذا من شأنه أن يسبب صعوبات في التنفس أيضاً .
– تعرض الشخص للحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية الذي من شأنه أن يسبب تضخم في المحارات الأنفية التي تتشكل من العظام والأوعية الدموية والأنسجة الأخرى فإذا تورمت المحارات الانفية السفلية ” وتعتبر من أكبر الهياكل الانفية ” فمن المحتمل أن تمنع مرور الهواء في الانف على كل من الجانب الأيمن والأيسر من الانف .

عمليات التجميل للانف

لا تكمن المشكلة في هذا النوع من العمليات الجراحية في وظيفة الانف ، بينما في المشاكل التي تظهر عدم تناسق مظهري بالنسبة للأنف مع الوجه بشكل عام . تتضمن هذه المشاكل التجميلية :
– فتحات الانف الواسعة .
– انتفاخ اطراف الانف أو تعرضه للنتوء ” التي يصفها المريض بأنّ أنفه كبير للغاية ” .

مدة عملية تجميل الانف

المدة التي يستغرقها الشخص ساعة أو أكثر . يخدّر فيها الشخص تخديراً كلياً وموضعياً .

الاعراض الجانبية لعملية تجميل الانف

من المحتمل أن يصاب الشخص بعدد من الأعراض الجانبية التي ستتلاشى شيئاً فشيئاً ومنها قد يأخذ وقتاً طويلاً ومن هذه الأعراض تورم مؤقت ، وكدمات حول العينين / أو الأنف ، وبعض النزيف والإجهاد الأنفي . إنّ عمليات تجميل الانف من أهم العمليات التي تتطلب من الطبيب أن يكون ذو مهارة فائقة ومدرب تدريباً طويلاً لا يقل عن سنتين .

وقد يحدث إن شاءت الأقدار أن تظهر بعض المشاكل بعد العملية الجراحية ، مثل العدوى ، وقد تكون النتيجة التي حصل عليها الشخص ليست بنفس التي يتوقعها ، فمن المحتمل أن يكون شكل الأنف غير متناسق ، مما يتطلب من الطبيب إجراء عملية تجميلية للأنف مرة أخرى .

هل انت مرشح للقيام بعملية تجميل الانف ؟

لا تنحصر العمليات بجنس دون الجنس الأخر ، فكل من الرجال والنساء يمكنهم إجراءها ، والحصول على النتيجة المرضية لهم .
في الواقع قد اثبتت نتائج الدراسة الإقصائية السنوية التي أجرتها الجمعية الدولية للجراحة التجميلية ( ISAPS ) أنّ من بين أكثر خمسة عمليات جراحية تجميلية يطلبها الرجال هي عمليات تجميل الانف . دعنا نتعرف على بعض النقاط المهمة التي يتبعها الطبيب قبل إجراء العملية وهي :
– يُقيّم الطبيب ما إذا كان المريض مستعداً جسدياً للعملية أم لا ، بالنسبة للبنات يمكن إجراء العملية في سن 14 سنة و16سنة للأولاد .
– يحتاج المرضى الصغار إلى نضج عاطفي وفهم لعملية جراحة التجميل .
– ينبغي أن يكون للمرضى توقعات واقعية قبل إجراء العملية يصل إليها كل من الطبيب والمريض معاً .
– تنجح غالبية العمليات في تغيير شكل الانف وتسويته ، وإنسجامه مع شكل الوجه ، غير أنّه لا يجعلك شخصاً كاملاً أبداً، ولا يستطيع أن يجعلك تشبه أحدهم .
– سيقدّم لك الطبيب بعض المساعدات في تحقيق النتائج التي ستصل إليها بعد العملية ، وكيف سيكون تغيير شكل الانف يجعلك مميزاً عن غيرك ويظهر لك جمالك الطبيعي .

تقنيات عملية تجميل الانف

يعتمد اختيار تقنية معينة في جراحة عمليات تجميل الانف في تركيا وفقاً لمطلبات المريض والنتائج المطلوبة التي تم التوصل إليها ” المريض والطبيب ” بعد إجراء مقابلة أولية وتحليل التوقعات الطبيعية . وتعتبر عمليات تجميل الانف ، عمليات دقيقة للغاية تتطلب مهارة فائقة وحذر في استخدام تقنيات دقيقة للغاية في الجراحة التجميلية ، حتى يخرج الطبيب بالنتائج التي توصل لها سابقاً هو والطبيب .

تقنية عملية تجميل الانف المفتوحة

يعمل الطبيب في هذا النوع من التقنية للوصول إلى هياكل الانف الداخلية ، لذا تجده يقوم بإجراء فتح أو شق صغير تحت طرف الانف وبين الخياشيم ، مما يتيح له بهذه الطريقة نحت الانف للتوصل للنتيجة التي استعرضها الطبيب مع المريض معاً .
في الغالب يستخدم الطبيب هذا النوع من الجراحة لتشكيل الانف وتوسعته أو إعادة تشكيله من جديد . ولا تظهر هذه الجراحة للمريض أي ندوب خارجية ، إذ تكون غير واضحة للعيان .

تقنية عملية تجميل الانف المغلقة

سُميت مغلقة لأن الطبيب يعمل على إحداث شقوق داخل فتحة الانف ، وهي من اكثر التقنيات المستخدمة في تركيا هذه الطريقة بشكل شائع ، بحيث يجري الطبيب هذا النوع من الجراحة للتحكم أكثر في هياكل الانف وإضافة المزيد من التغييرات على الهياكل الأنفية لتحقيق النتائج المتوقعة من العملية . ومن المحتمل أن لا يحدث أي ندوب ظاهرة على الانف بعد العملية .

عملية تجميل ارنبة الانف

تشير كلمة Tiplasty إلى العمليات التي تخص أرنبة الانف أو حافة الانف وحدها دون غيرها ، بحيث تجرى جراحة تجميلية لحافة الانف وحدها دون الأجزاء الأخرى في الانف . فبدلاً عن إجراء شق في الانف .
فإنّه يتم إعادة تشكيل حافة الانف دون التأثير على الهياكل الانفية الأخرى . ولكن قد يستخدم الجراحون التجميليون طريقة عملية تجميل الانف المغلقة أو المفتوحة معها مع هذه الجراحة ، إذا كانوا يريدون إحداث تغييرات أخرى في الهياكل .

بعد عملية تجميل الانف

– في أغلب الحالات يُوضع جبيرة في انفك تساعدك على دعم أنفك المُشكّل حديثاً ، وذلك لحمايته من التعرض لأي مشاكل تتعلق باللمس مصادفةً .
– ستعود إلى المنزل خلال يوم واحد ، إذ يضع لك الطبيب ” مواد طبية ” داخل خياشيمك مؤقتاً؛ سيتم إزالته عادة خلال الأسبوع الأول بعد عملية تجميل الانف .
– سيصف لك الطبيب دواء مساعد في تقليص الألم في مراحل الشفاء الأولى .
– تعتبر الأسابيع الأولى ” الأسبوع الأول والثاني ” من أصعب الأسابيع التي يمر عليها المريض ، إذ ستعاني من كدمات وتورم ، ولكن لا تقلق لأنّ معظم الكدمات والورم سيزول بعد الأيام العشرة أو الأربعة عشر الأولى بعد العملية .
– من المحتمل أن لا تلمس تغيرات في الأنف والتحسينات التي عمل عليها الطبيب أثناء الجراحة بعد العملية .
– في الغالب قد تشعر بأنك مستعد للعودة للعمل بعد أسبوع أو أسبوعين، ولكن ينبغي عليك حصر نشاطاتك الخارجية وفقاً لإرشادات الطبيب حتى يسمح لك هو بذلك ” بعد 3 أسابيع ” .
– ستظهر التحسينات في الانف بعد تلاشي الكدمات والتورم ، وقد لا تختفي هذه الكدمات والتورم لمدة عام كامل ولكنها رغم ذلك تكون خفية بحيث لا يلاحظها من هم حولك .
– من المهم إدراك أنّ نتائج عمليات تجميل الانف دائمة ، مما يعني أنّ أنفك الجديدة ستكون هكذا لبقية العمر ، لذا يجب من البداية اختيار مركز مؤهل وطبيب موثوق به ليقدّم لك النتائج المتوقعة من عملية تجميل الانف .

Related Articles

Back to top button