كيوريستا

تجميل الاسنان

تجميل الاسنان في تركيا تصنف ضمن عمليات التجميل بشكل عام ، إذ أنّها أيضاً تهدف إلى تحسين مظهر فمك وأسنانك .

تجميل الاسنان في تركيا

تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

من منا لا يحب أن تكون لديه ابتسامة جميلة وجذابة ، إذ أنّ الفم هو أكثر ما يلاحظه الشخص عند الحديث معك، ولما لا ، فأنت تتحدث وتبتسم ، وربما تضحك ، فالاسنان هي الواجهة الوحيدة التي يراها الشخص .

يطلق على عمليات تجميل الاسنان ” بطب الاسنان التجميلي ” الذي يهدف إلى إحداث تغيير إيجابي ” تحسين الاسنان المشوهة أو المكسورة أو غير المستوية أو تعويض الاسنان المفقودة ” في اسنانك وابتسامتك، والحفاظ على تلك الابتسامة الجميلة مدى الحياة .

أصبح من السهل الحصول على علاجات للأسنانك تدوم لوقت طويل . فأطباء اسنان اليوم يستخدمون تقنيات مثل الليزر لعلاجات التجميل فهذه التقنيات الحدثية قد يسرت لدى العديد من الاشخاص سرعة الشفاء والحصول على نتائج إيجابية وطويلة المدى .

انواع عمليات تجميل الاسنان في تركيا

تبيض الاسنان في تركيا

تعمل عمليات تجميل تبييض الاسنان على تبيض اسنانك التي ربما تكون مشوهة أو ملونة . ويعتبر تبييض الاسنان من أهم عمليات تجميل الاسنان وأكثرها شعبيةً ، فهي طريقة سريعة تعطيك نتائج إيجابية في زمن قياسي .

بالنسبة لمدة العملية ، فهي تستغرق ساعة واحدة يمكن إجراؤها في عيادة الطبيب أو في مركز التجميل .

فينير الاسنان في تركيا

تعرف بفينير الاسنان إذ تتكون من قشرة مصنوعة من الخزف أو المواد المركبة بلون الاسنان ، تدعم الاسنان الملتوية أو الاسنان الملونة أو الاسنان المكسورة ، بما في ذلك مينا الاسنان البالية ، كذلك يعمل فينير الاسنان على تغطية المساحات الموجودة بين أسنانك .

تعمل عمليات فينير الاسنان على خلق شكل متجانس وجميل لأسنانك ، يعالج فينير الاسنان عدد من مشاكل الاسنان وهي :
– المينا المتآكلة : تتآكل المينا بشكل طبيعي مع مرور الوقت .
– تآكل الاسنان : يحدث مع تقدم العمر .
– تباعد الاسنان : قد يكون وراثة وتتسع مع مرور الوقت .
– الاسنان غير المستوية .

زراعة الاسنان في تركيا

نعني بزرع الأسنان هو جهاز معدني مصمم ليحل محل الأسنان المفقودة . يتكون الجهاز عادة من التيتانيوم ويوضع جراحياً في عظم الفك حيث تكون السن مفقودة . فعلى عكس جسر الأسنان ، فإن عملية الزرع تكون دائمة. تم تصميم غرس الأسنان ليكون بمثابة جذر السن ويمكن أن يرسي الأسنان الصناعية أو الأسنان مثل التاج أو الجسر أو طقم الأسنان .

تعمل زراعة الاسنان على دعم واستعادة الاسنان المفقودة ، مما يساعد على وقف أو منع فقدان عظم الفك. وبعدها يمكن للشخص تناول جميع الاطعمة التي يحبها ومضغها بكل سهولة ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنّ عمليات زراعة الاسنان تساعد على تخفيز عظم الفك والحفاظ عليه ومنع فقدان العظام والمساعدة على تحسين ملامح الوجه .

هنالك عدد من الاسباب التي يفقد بسببها الشخص اسنانه بما يتضمنها :
– تسوس الاسنان .
– فشل عملية الجذور .
– امراض اللثة ” التهاب اللثة ” .
– إصابة الاسنان بصدمة أو الوقوع .
– التآكل المفرط .
– العيوب الخلقية .

تيجان الاسنان في تركيا

في بعض الأحيان يشار إلى التيجان ” القبعات ” وهي مصنوعة خصيصاً لتناسب اسنانك تماماً ، بعد تشكيل طبيب الاسنان لها .
وهي تُصنع من الأكريليك أو البورسلين الذي يُصهر على المعدن لتحمل ضغط العض وهنالك العديد من الخيارات المتوفرة لهذه التيجان ، يمكنك اختيار الانسب والملائم لحالتك .

تعتبر التيجان علاجاً مناسباً لكل من :
– للأسنان المتآكلة أو المتحللة أو المكسورة .
– الاسنان التي تحتوي على حشوات كبيرة .
– لتغطية المساحات الموجودة بين الاسنان .
– استعادة وظائف السن ذات التسوس المفرط .
– استبدال التاج الموجود مسبقًا .

ربط الاسنان في تركيا

نعني بالربط هنا هو ربط مواد معينة بالسن ، وتستخدم هذه الطريقة لإصلاح مظهر الاسنان المتفرقة ، ولديها مساحات واسعة بين بعضها البعض ، أو لإصلاح الاسنان المكسورة أو المخروشة .
والجدير بالذكر هنا ، أنّ أطباء الاسنان يستخدمون مواد مركبة بلون الاسنان ” بيضاء أو ذات مظهر طبيعي ” لملء التجاويف أو المساحات بين الاسنان ، وإصلاح التشققات وسد الفجوات بين أسنانك وبناء الحواف البالية .

جسور الاسنان في تركيا

ابتكرت طريقة الجسور لعلاج الاسنان المفقودة التي قد يؤثر سلباً على ابتسامتك ، ومن المحتمل أن يسبب اضطراب المفصل الصدغي الفكي ، أو العوائق الكلامية ، وزيادة خطر الإصابة بأمراض اللثة وأخيراً تسوس الاسنان .

إنّ عملية الجسور تشبه بعض الشيء عمليات زراعة الاسنان من حيث استبدال الاسنان المفقودة ، ولدى عمليات الجسور أنواع عديدة من الاسنان الثابتة :
– الاسنان الثابتة التقليدية : يتطلب تشكيل الاسنان المحيطة بالاسنان التقليدية ، ومن ثم وضع التيجان على الاسنان على المُشكّلة ومن ثم يتم تعليقها على الاسنان الاصطناعية .
– الراتنج : يستخدم لاستبدال الاسنان الأمامية بشرط أن تكون اللثة سليمة والاسنان المحيطة بها لا تحتوي على حشوات أسنان واسعة .

اطقم الاسنان في تركيا

يعد أطقم الاسنان كخيار ممتاز للذين فقدوا جميع أسنانهم ، أو بعضاً منها. فكان من المهم تركيب طقم للاسنان لتجنب التعرض بأمراض اللثة أو تسوس الاسنان ، أو إصابات مؤلمة ، إنّ أثر فقد الاسنان يحد من قدرة المرء على المضغ بشكل صحيح، ويشوه منظر الوجه ” وجه مترهل ” مما يجعل المرء يبدو أكبر سناً مما هو عليه .

يجب استشارة الطبيب في المرحلة الأولى لتقييم حالة أسنانك وفحص اللثة ومعرفة مدى دعم بنية العظام من أجل تحديد خطة علاج مناسبة لك .
ففي بعض الحالات يقوم الطبيب بإجراء تصحيح أولى بإجراء جراحة فم لإستقرار طقم الاسنان ، وفي بعض الحالات يتخلص طبيب الاسنان من الاسنان المتبقية لاستبدالها كلياً بطقم جديد وعلى الفور ، بعد أن يتم عمل مقاسات مناسبة لفمك ولللثة .

Related Articles

Back to top button